الاثنين، 7 أغسطس 2023

السياحة في اليونان في الشتاء

عندما يفكر معظم الناس في زيارة اليونان فإنهم يتذكرون على الفور شواطئها الرائعة بمياهها الزرقاء الفيروزية الصافية التي تعكس المباني اليونانية البيضاء والشواطئ الرملية والمأكولات اليونانية بفضل كل ذلك فإن اليونان تُعتبر وجهة شهيرة لقضاء العطلات الصيفية، لكن الواقع أنه لا يمكن حصر اليونان في موسم الصيف فقط لأن السياحة في اليونان في الشتاء تمتلك الكثير لتبهرك به بالنسبة لدولة غنية بالتاريخ والثقافة والجزر والطبيعة الرائعة.

السياحة في اليونان في الشتاء


المحتويات

  1. السياحة في اليونان في الشتاء.
  2.  طقس اليونان في الشتاء.
  3. أجمل أماكن السياحة في اليونان في الشتاء.
  4. المأكولات اليونانية الشتوية.


السياحة في اليونان في الشتاء

إن فكرة السياحة في اليونان في الشتاء ليست مشهورة كثيراً حيث الشواطئ هادئة والجزر مهجورة والطقس أكثر برودة لكن هذا لا يجعله وقتًا خاطئًا لزيارة اليونان من نواح كثيرة حيث يعتبر فصل الشتاء هو أفضل وقت للتعرف على ثقافة هذه البلد القديمة وتاريخها مع وجود العديد من المعالم والوجهات الرائعة فإن اليونان لديها الكثير لتقدمه للمسافر في الشتاء، حيث يمكنك قضاء عطلتك الشتوية اليونانية في مشاهدة المعالم السياحية في مدينة أثينا أو استكشاف الجزر اليونانية تجربة الحمامات الحرارية أو تفضل الذهاب للمشي لمسافات طويلة وسط الطبيعة.

في الشتاء يكون عدد السياح أقل بكثير في اليونان من الصيف وهذا يوفر عليك طوابير انتظار للوصول إلى المناطق السياحية الرئيسية والمطاعم تكون أقل ازدحامًا وأسعارًا مع توافر صفقات سفر أفضل بشكل عام للاستفادة منها، أيًا كان نوع الإجازة التي تبحث عنها فإن اليونان في الشتاء تعد خيارًا رائعًا وفيما يلي سوف نوضح ذلك بالتفصيل بشرح أفضل الأماكن والأنشطة السياحية للاستمتاع برحلة شتوية سعيدة في اليونان.


طقس اليونان في الشتاء

بالمقارنة مع معظم الدول الأوروبية فإن طقس اليونان في ديسمبر ويناير يكون معتدل وممتع لذلك إذا كنت ترغب في قضاء أسبوع بعيدًا عن البرد القارس فإن رحلة إلى جنوب اليونان هي الخيار الأمثل، الشتاء هو موسم الأمطار في اليونان لذلك لابد من توافر سترة مطر وبعض الأحذية القوية المقاومة للماء خاصة إذا كنت تخطط للمشي في الأجواء الشتوية في المناطق الشمالية والجبلية التي تكون أبرد بكثير من الأراضي المنخفضة الجنوبية بينما إذا كنت مهتمًا بالقمم الثلجية فإن شهري يناير وفبراير هما أبرد الشهور في اليونان وإذا توجهت إلى الجبال فمن المحتمل أن تجد ثلجًا هناك.

 إذا كنت تبحث عن درجات حرارة أكثر اعتدالًا ولست مهتما بمشاهدة الثلوج فإن جنوب اليونان في الشتاء ليس معتدلًا فحسب بل يكون دافئًا في كثير من الأحيان ولكن ليس لدرجة الاسترخاء على الشاطئ في اليونان في يناير أو فبراير فهذا مستحيل ولكن هذا وقت رائع لاستكشاف العديد من المواقع القديمة في البلاد دون التعرق وبدون ازدحام، بشكل عام جنوب اليونان والجزر اليونانية تتمتع بطقس مريح للغاية.


في شهر ديسمبر يكون الطقس في اليونان معتدلًا بشكل مدهش على الرغم من أن الجبال قد تحتوي على ثلوج والطقس بارد إلا أن زيارة أثينا في ديسمبر أو جزيرة كريت في الشتاء أو جزيرة باروس في الشتاء كلها خيارات ممتازة لقضاء عطلة رأس السنة، يتراوح متوسط درجة حرارة اليونان في ديسمبر بين 14 درجة مئوية و 6 درجات مئوية، ومع ذلك فإن متوسط الطقس في اليونان في ديسمبر يختلف اختلافًا كبيرًا بين المنطقة الجبلية الداخلية والسواحل والجزر.

السياحة في اليونان في الشتاء


أجمل أماكن السياحة في اليونان في الشتاء

هناك الكثير للاستمتاع به في اليونان في الشتاء حيث يتميز الطقس اليوناني بأنه وقتًا ممتازًا للاستكشاف مع توافر الكثير من الأنشطة الممتعة والأماكن التاريخية المميزة يسهل عليك طقس اليونان المعتدل زيارتها براحة وهذه هي أفضل اختياراتنا من بين الأنشطة السياحية في اليونان في الشتاء.


 متاحف أثينا

في أثينا هناك بعض الأماكن الرائعة التي يمكنك زيارتها في الشتاء ولكن أهم معالم المدينة القديمة الشهيرة هي المواقع التاريخية والمتاحف الغنية بالتاريخ، أفضل ما في زيارة اليونان في الشتاء هو عدم وجود ازدحام في المدينة مما يجعل التنقل بين متاحف أثينا المختلفة أسهل بكثير وأكثر متعة، هناك اثنان من أفضل المتاحف في أثينا هما متحف أكروبوليس والمتحف الأثري الوطني، يعرض كلاهما القطع الأثرية التاريخية الهائلة منذ ما يصل إلى ثمانية آلاف عام مضت.


إذا سبق لك أن رأيت الفن اليوناني القديم في كتب التاريخ فسوف تشاهده كاملا هنا على أرضه، يوجد أيضاً متاحف أخرى مثل المتحف البيزنطي ومتحف بيناكي وهم خيارين رائعين آخرين لمن يبحثون عن متاحف أكثر في أثينا ومنهم سوف تتعلم الكثير عن التاريخ والثقافة اليونانية وستشاهد بعض الأشياء المحيرة للعقل أيضًا، كل ذلك مع عدم وجود أي شخص من حولك.


 التزلج في ارشوفا Arachova

لا تشتهر اليونان بالتزلج كثيرا ولكن هناك بعض الخيارات الرائعة في البلد مثل بلدة ارشوفا الجبلية التي تقع بالقرب من جبل بارناسوس الذي يضم بعض منحدرات التزلج الممتازة لجميع المستويات، على الرغم من أن اليونان ليست من الوجهات الأكثر شهرة لقضاء عطلة تزلج إلا أنه من الجميل إضافة التزلج على قائمة إجازتك في اليونان في الشتاء، توفر ارشوفا أيضًا منتجعات تزلج ومنتجعات صحية عالمية المستوى وبعض المناظر المبهرة.


الرحلات الجبلية في اليونان

يمكنك القيام بإحدى الرحلات الجبلية المميزة في اليونان في الشتاء من هذه الرحلات ما يلي:

  1. محمية زاجوري Zagorochoria هي محمية جبلية تقع في منطقة إبيروس بشمال غرب اليونان وهي عبارة عن مجمعًا من 46 قرية مبنية بالحجارة سوف تستمتع بالتجول فيها، قم برحلة مشي طويلة عبر مناظر الجبال البرية.
  2. البر الرئيسي لليونان ملئ بالعديد من مسارات المشي الجبلية، معظمهم ليسوا لضعاف القلوب ويمكن أن يستغرقوا أيامًا أو حتى أسابيع حتى يكتملوا وتحتاج إلى مستوى عالٍ من اللياقة.
  3. الرحلات على طول مسار النهر الجميل على Samaria Gorge Trail والذي يأخذك في رحلة عبر الآثار البيزنطية بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة أو اعثر على أحد المسارات العديدة على جبل آثوس.
  4.  لأولئك الذين يبحثون عن فرصة التنزه لعدة أيام سيأخذك مسار مينالون الذي يبلغ طوله 75 كيلومترًا عبر قلب بيلوبونيز، استكشف القرى الجبلية والأودية العميقة والجبال اليونانية، يستغرق الأمر حوالي ثلاثة أيام حتى تكتمل مع الوقت للتوقف والاستمتاع بمحيطك.


السباحة في بحيرة فولياجميني الحرارية

تقع بحيرة فولياجميني خارج أثينا مباشرةً مما يجعلها رحلة نهارية رائعة من المدينة، إنها بحيرة جميلة معتدلة الملوحة مع درجات حرارة لطيفة في أي وقت من السنة وتحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن مثل البوتاسيوم والأمونيوم والكالسيوم واليود، تعمل معادن الماء معًا على التخفيف من العديد من المشكلات الصحية بما في ذلك إجهاد العظام والعضلات والأكزيما والتهاب المفاصل، تحتوي البحيرة أيضًا على مجموعة أسماك "هابي دكتور" والتي توفر تقشيرًا طبيعيًا (ودغدغة)، تشمل مرافق السبا أيضًا كراسي استلقاء للتشمس ومطعمًا وأماكن إقامة قريبة.



زيارة الجزر اليونانية

 تشتهر اليونان بمجموعة رائعة من الجزر التي يأتي إليها الناس بأعداد كبيرة للاسترخاء على الشواطئ واستكشاف الجنة البرية والاستمتاع بأجواء الجزيرة الهادئة، يختلف فصل الشتاء في الجزر اليونانية قليلاً وقد لا يكون افضل خيار ولكن مع ذلك يظل خيارات موجودا في قائمة السياحة في اليونان في الشتاء، في هذا الوقت لا يوجد ازدحام سياح غالبا لا يوجد سوي السكان المحليين تعرف على السكان المحليين ولعب الطاولة واحتضن ثقافة المقاهي في وقت متأخر من الليل، استكشف الجزر والمشي وركوب الدراجة عبر المناظر الطبيعية الخضراء، الشتاء أيضًا هو الوقت الذي ستتمتع فيه ببعض التجارب الثقافية بما في ذلك العروض الحية والعروض الفنية.


ستتمتع بالعديد من الأيام المشمسة في الجزر اليونانية في الشتاء على الرغم من أنه أقل دفئًا من الصيف إلا أن الشتاء يسمح بممارسة أنشطة خارجية أخرى غير حمامات الشمس وهي الأنشطة التي كانت ستغرق في العرق في الصيف، من أفضل جزر اليونان في الشتاء جزيرة كورفو مع تقاليد محلية نابضة بالحياة ومدينة قديمة جميلة والكثير من الأشياء التي تجعلك مشغولاً، بينما تعد جزيرتي كريت وليسفوس أيضًا خيارات رائعة حيث يمكنك التنزه سيرًا على الأقدام بين القرى الجبلية والطقس الشتوي المعتدل في كثير من الأحيان بالإضافة إلى جزيرة سانتوريني التي تصبح أكثر ملاءمة للميزانية في الشتاء.

السياحة في اليونان في الشتاء



المأكولات اليونانية الشتوية

تشتهر اليونان بشكل خاص بمأكولاتها الصيفية حيث السلطات اليونانية والوجبات الخفيفة والزبادي بالتوت كلها من الوجبات الأساسية في اليونان، لكن الطعام يختلف تماما عندما يصبح الطقس باردًا وتصبح المائدة اليونانية غنية بالكثير من المأكولات الرائعة في الشتاء مثل كرات اللحم وحساء الفاصوليا واليخنات اللذيذة وأوراق الملفوف المحشوة وشواء الفرن، طعام اليونان في الشتاء صحي ولذيذ ويضمن لك الدفء والحفاظ على طاقتك عالية، إذا كنت تزور اليونان في الشتاء فجرب بعض الأطعمة التقليدية مثل فطائر السبانخ والجبن والقهوة مع شريحة البقلاوة هي الطريقة المثلى لإنهاء أي وجبة في اليونان.

قد يعجبك أيضًا

  1. دليل السياحة في اليونان
  2. أجمل جزر شهر العسل في اليونان
  3. أجمل شلالات في اليونان
  4. الطقس في سانتوريني وأفضل وقت للزيارة
  5. السياحة في سنغافورة في الشتاء